تصميم غرافيك
التصميم
الجرافيكي ، المعروف أيضًا باسم فن الاتصال المرئي ، هو عملية إبداعية يقوم بها المصمم بما يتماشى مع متطلبات العميل لبيانات المواد. يساهم عدد من المنتجين ، بما في ذلك عمال الطباعة والمبرمجين والمخرجين ، في إخراج هذا العمل الإبداعي.
يتعاونون معًا في محاولة لإيصال رسالة إلى الجزء المستهدف من عملهم. يُعرف أيضًا باسم تطبيق مجموعة من المبادئ والأساسيات على
عناصر معينة في محاولة للعثور على عمل فني تواصلي مرئي جديد يعتمد على صورة ثابتة ، وله نموذج إما مطبوع أو معروض على سطح ثنائي الأبعاد.
النقطة
يشار إلى أن حقيقة أو أصل كل شيء في الطبيعة عبارة عن نقطة ، وتبدأ الأشكال بالتشكل من خلال تجميع عدد من النقاط مع بعضها البعض.
خط
يشير الخط إلى شكل ضيق للغاية له عدة وظائف تتمثل في الإحساس والحركة داخل الفراغات أو ما يحيط بها. وهذا ينبع من مدى قدرتها على التأثير على العين وتمكينها من متابعتها في كل اتجاه تذهب إليه.
يشير كل نوع من الخطوط إلى تعبير محدد. على سبيل المثال ، تشير الخطوط المستقيمة الملساء إلى الهدوء والهدوء والاستقرار. أما النوع الآخر المتقاطع والمتعارض أو المعاكس فهو تعبير عن التفاعل والنشاط والحيوية والحركة.
قراءة المزيد:
عزيزى العضو الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد الشكل
يمثل الشكل (الشكل) خطًا متكاملًا مغلقًا ، وينقسم إلى عدة أنواع ، منها: الدائرة والمربع والمثلث ، بمعنى أكثر دقة ، فهي أشكال هندسية منتظمة ، وتشمل أيضًا أشكالًا غير منتظمة مثل تلك الموجودة في الطبيعة ، وفي
التصميم الداخلي ، يمكن أن يشير مفهوم الشكل إلى التكوين ، أو البناء ، أي لابتكار شكل جديد من شكل قديم لدينا بالفعل.
إنطباع
يمكننا القول أنه انعكاس لأشياء مرئية على سطح مستوٍ وفقًا لما يراه الناظر من زاوية معينة ، أي أنه لا يشبه وضعه الحقيقي ، لذلك يقع ضحية المصمم المبتدئ في خطأ الجهل. قواعد المنظور ، والمنظور مقسم إلى نوعين: الخطي والهوائي.
اللون
بالرغم من كثرة الألوان وعدم القدرة على حصرها ، إلا أن هناك تصنيفًا رئيسيًا للألوان ، وهو: الألوان الباردة: وتشمل: الأزرق ودرجاته ، والأخضر ودرجاته. الألوان الساخنة: وتشمل الأحمر والأصفر ومشتقاتهما.
وبناءً على ما سبق ، فالألوان الأساسية هي الأحمر والأصفر والأزرق فقط ، أما باقي الألوان فهي ناتجة عن مزج هذه الألوان مع بعضها لإنتاج ألوان ثانوية. أما اللون الأبيض فهو لا يعتبر لوناً وإنما أشعة فقط. أما اللون الأسود فيمكننا الحصول عليه من خلال مزج عدد الألوان مع بعضها البعض.
القيمة
القيمة ، وهي القيمة المأخوذة بواسطة الزاوية المضيئة في
التصميم ، حيث تكون ذات قيمة أعلى من أي زاوية مظلمة أخرى ، وتكون القيمة هي درجة القيمة المضيئة التي تقع على المنطقة ، ويشار إلى أن الإعلانات مصممة باللونين الأبيض والأسود قيمة مضيئة أعلى من غيرها. كلما ذهبنا إلى اللون الأسود ، انخفض السطوع.
نَسِيج
الملمس فريد من نوعه عن باقي العناصر من خلال جذب حاستين في نفس الوقت: اللمس والبصر ، وأهميته في قدرته على جعل الناظر يميز أجزاء
التصميم بإعطاء كل شيء طبيعته الخاصة مثل الخشونة التي تبرز على السطح الخشن ، على سبيل المثال.
كتلة
هذه الخاصية لا ترتبط فقط بالتصميم
الجرافيكي ، ولكنها أيضًا خاصية مادية مرتبطة بالأشياء المرتبطة بها ، ومهمتها قياس كمية المادة التي يتكون منها الجسم ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكتلة أيضًا لها علاقة بالنحت مع الهندسة المعمارية. الصفات ، وتتميز بالصلابة والوزن إلى الحد الذي يجعل الإنسان يشعر بالشبع.
ukhwv hgjwldl hg[vhtd;d