ما
هو تحسين محركات البحث؟
يرمز SEO إلى تحسين محرك البحث ، وهو عبارة عن مجموعة من الممارسات المصممة لتحسين مظهر ومواضع صفحات الويب في نتائج البحث العضوية.
نظرًا لأن البحث العضوي هو الطريقة الأكثر بروزًا لاكتشاف المحتوى عبر الإنترنت والوصول إليه ، فإن استراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة ضرورية لتحسين جودة وكمية حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.
لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟
نتائج البحث المجانية: القوائم غير المدفوعة على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) التي حددها محرك البحث هي الأكثر صلة باستعلام المستخدم. تشكل الإعلانات (في هذا السياق ، PPC أو إعلانات الدفع لكل نقرة) جزءًا كبيرًا من العديد من SERPs.
تختلف نتائج البحث المجانية عن هذه الإعلانات من حيث وضعها بناءً على خوارزميات الترتيب المجانية لمحرك البحث بدلاً من عروض أسعار المعلنين. لا يمكنك الدفع مقابل الحصول على ترتيب أعلى لصفحتك في نتائج البحث المجانية.
جودة حركة المرور العضوية: مدى صلة المستخدم واستعلام البحث الخاص به بالمحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك. يمكنك جذب جميع الزوار في العالم
ولكن إذا كانوا يأتون إلى موقعك لأن Google تخبرهم بأنك مورد لأجهزة كمبيوتر Apple بينما أنت حقًا مزارع يبيع التفاح ، فمن المحتمل أن يغادر هؤلاء الزوار موقعك دون إكمال أي تحويلات.
تتضمن حركة المرور عالية الجودة فقط الزوار المهتمين حقًا بالمنتجات أو المعلومات أو الموارد الأخرى التي يقدمها موقعك. تستفيد مُحسّنات محرّكات البحث عالية الجودة من جهود محرك البحث لمطابقة هدف بحث المستخدم مع صفحات الويب المدرجة في SERP.
كمية الزيارات العضوية: عدد المستخدمين الذين يصلون إلى موقعك عبر نتائج البحث العضوية. من المرجح أن ينقر المستخدمون على نتائج البحث التي تظهر بالقرب من الجزء العلوي من SERP
وهذا هو سبب أهمية استخدام إستراتيجية تحسين محركات البحث لترتيب الصفحات ذات الصلة بأعلى مستوى ممكن. كلما زاد عدد الزائرين ذوي الجودة العالية الذين تجذبهم إلى موقعك ، زادت احتمالية مشاهدة زيادة في التحويلات القيّمة.
كيف يعمل SEO؟
تستخدم محركات البحث مثل Google و Bing برامج الزحف ، والتي تسمى أحيانًا برامج الروبوت أو العناكب ، لجمع معلومات حول كل المحتوى الذي يمكنهم العثور عليه على الإنترنت. يبدأ الزاحف من صفحة ويب معروفة ويتبع الروابط الداخلية للصفحات داخل هذا الموقع بالإضافة إلى الروابط الخارجية لصفحات على مواقع أخرى.
يساعد المحتوى الموجود على تلك الصفحات ، بالإضافة إلى سياق الروابط التي تتبعها ، الزاحف على فهم ما تدور حوله كل صفحة وكيف ترتبط ارتباطًا معنويًا بجميع الصفحات الأخرى داخل قاعدة البيانات الضخمة لمحرك البحث ، والتي تسمى الفهرس.
عندما يكتب المستخدم استعلامًا أو ينطق به في مربع البحث ، يستخدم محرك البحث خوارزميات معقدة لاستخراج ما يعتقد أنه أكثر قائمة النتائج دقة وفائدة لهذا الاستعلام. يمكن أن تتضمن هذه النتائج العضوية صفحات ويب مليئة بالنصوص ، والمقالات الإخبارية ، والصور ، ومقاطع الفيديو ، وقوائم الأعمال المحلية ، وأنواع أخرى من المحتوى المتخصصة.
هناك الكثير من العوامل التي تدخل في خوارزميات محركات البحث ، وتتطور هذه العوامل طوال الوقت لمواكبة التغيير في سلوك المستخدم والتقدم في التعلم الآلي.
قراءة المزيد:
شورت كت دعاية واعلان تسويق الكتروني